القنون الجديد للفيفة في كرة القدم 2023

 إيفاب تجربة مقترح أرسين فينغر لاستئناف اللعب بركلة تماس: تطوير لاعب وسط الميدان




تعتبر تقنية الفيديو والابتكارات في كرة القدم دائمًا محورًا مثيرًا للجدل والنقاش. وفي إطار السعي المستمر لتحسين اللعبة وتطوير قوانينها، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اعتماد تجربة مقترحة من قبل أرسين فينغر، مدير التطوير في الفيفا، تتعلق بطريقة استئناف اللعب بعد خروج الكرة خارج خط التماس.


وفقًا لهذا المقترح، عندما تخرج الكرة خارج خط التماس، ستتم استعادة اللعب بواسطة ركلة تماس بالقدم بدلاً من رمي الكرة باليد كما هو متبع حاليًا. هذا المقترح يهدف إلى زيادة سرعة وسلاسة استئناف اللعب، وتقليل التأثيرات الزمنية والتكتيكية لرمي الكرة باليد.
تعكس هذه التجربة توجهًا مستقبليًا ورؤية تحسين تدفق اللعبة وتحفيز الهجمات السريعة. من المفترض أن توفر ركلة التماس بالقدم فرصة أكبر للاعبين لاستعادة الكرة وبدء الهجمات بسرعة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تقلل من الأخطاء الفنية التي قد تحدث عند رمي الكرة باليد، مما يحقق مزيدًا من الدقة والثبات في استئناف اللعب.
على الرغم من أن هذا المقترح قد يثير بعض التساؤلات والمخاوف بشأن تأثيره على قوانين اللعبة والتكتيكات المتبعة، إلا أن الفيفا يعتبر هذه التجربة خطوة هامة نحو التط

أحدث أقدم

نموذج الاتصال